التخطي إلى المحتوى

تحفز استراتيجية الرياض 2030 الطلب على محترفي التسويق

تهدف الحكومة إلى جذب مئات الشركات العالمية لإقامة قواعدها الإقليمية في المدينة

جدة: كجزء من استراتيجية الرياض 2030 الطموحة ، تريد الحكومة جذب مئات الشركات الدولية لإنشاء قواعدها الإقليمية في المدينة ، وخلق حوالي 35000 فرصة عمل جديدة للمواطنين السعوديين ، ومضاعفة عدد سكانها.

في محاولة لجعل مخطط الرياض الرئيسيحقيقة واقعة ، سيكون خبراء التسويق حجر الزاوية في الاستراتيجية ، على النحو الذي حدده د. إيمان الشمري وكيل كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

الرياض فرصة ذهبية. في يوم من الأيام ستكون وجهة عالمية تتنافس مع المدن العالمية الكبرى. وهذا هو سبب أهمية التسويق “.

قال الشمري ، مستشار التسويق في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) ، إن التسويق الصحيح أمر حيوي وسيكون العمود الفقري لنجاح الاستراتيجية.

“من المهم تحديد الأبعاد الثقافية ، بما في ذلك البحث التعليمي والعادات والتقاليد والمتاحف التاريخية والسياحة والفنون والرياضة والصناعة والاستثمارات. إن تسويق المدن مهم للتنمية “.

نتيجة لذلك ، شهد خبراء التوظيف في المملكة العربية السعودية ارتفاعًا في الطلب على مديري التسويق التنفيذيين في المملكة.

وفقًا لمسح الرواتب العالمي الذي أجرته وكالة التوظيف روبرت والترز ، زاد الطلب على مديري التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية بنسبة 40 في المائة في العام الماضي ومن المقرر أن يستمر هذا الاتجاه حيث تتطلع المملكة إلى جذب المزيد من المواهب الصناعية.

 

قال بريان أوجرادي ، مدير الأعمال المساعد للمملكة العربية السعودية في شركة استشارات التوظيف Hays ، إن الطلب على محترفي التسويق قد ازداد منذ بداية العام.

 

“لقد تطورت التغييرات في عادات المستهلك فيما يتعلق بالشراء عبر الإنترنت بسرعة وهي موجودة لتبقى في المستقبل. نتيجة لذلك ، رأينا أرباب العمل يستثمرون في قدرتهم على التسويق الرقمي لزيادة التواجد عبر الإنترنت وزيادة المبيعات. مع وضع كل هذا في الاعتبار ومع استمرار رؤية 2030 في دفع الاستثمار في المملكة العربية السعودية ، نشهد طلبًا قويًا على متخصصي التسويق ذوي الخبرة ونتوقع أن يستمر هذا طوال عام 2021.

وأضاف أوجرادي أنه على الرغم من أن مستويات الرواتب لم ترتفع بعد ، إلا أنه توقع أن ينطلق هذا بمجرد أن تبدأ الأمور في العودة إلى طبيعتها بعد الوباء.

 

وقال: “أولئك الذين يتلقون أعلى رواتب والذين من المرجح أن يحصلوا على زيادات في الرواتب هم من كبار المتخصصين في مجال التسويق ، مثل” الرؤساء “والأدوار من ذوي الخبرة في تلك المهارات المذكورة أعلاه”.

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أفاد هايس أن أكثر من نصف أصحاب العمل والموظفين السعوديين يتوقعون زيادة الرواتب هذا العام. شمل تقرير الرواتب والتوظيف في المملكة العربية السعودية لعام 2021 مسحًا لنحو 600 من أصحاب العمل والموظفين السعوديين في أواخر عام 2020 ووجد أن 53 بالمائة من أصحاب العمل الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم يتوقعون منح زيادات في الأجور لموظفيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *