التخطي إلى المحتوى
السعودية تمدد تعليق الرحلات والدخول للمملكة برا وبحرا حتى 4 يناير

السلطات السعودية، اعلنت فجر الاثنين، تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر تنتهي في الـ4 من يناير/ كانون الثاني 2021.

 

وفي  ذلك جاء في بيان على لسان مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، نقلته وكالة الأنباء الرسمية، وجاء فيه: “إلحاقًا للبيان الصادر في 5/ 5/ 1442هجرية الموافق 20/ 12/ 2020 ميلادية؛ بشأن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في عدد من الدول، وما تقرر من إجراءات احترازية بهذا الخصوص، من تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين – إلا في الحالات الاستثنائية – مؤقتا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعًا آخر، وتعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية، مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر”.

 

وكما أضاف: “ورغبة في استمرار تقييم الوضع أسبوعًا آخر، والتأكد من حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم بإذن الله تعالى، فقد قررت حكومة المملكة العربية السعودية تمديد العمل بالإجراءات المشار إليها لمدة أسبوعٍ آخر، مع التأكيد على استثناء حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد، وكذلك السماح بمغادرة غير السعوديين أراضي المملكة، عبر الرحلات الجوية، وفق الإجراءات الاحترازية التي تقررها وزارة الصحة”.

 

وقد كانت هيئة الطيران المدني السعودي، قد قالت في بيان، إن موافقة من الجهات المختصة صدرت بشأن “مغادرة غير السعوديين المملكة ابتداءً من اليوم الأحد، مع التقيد التام بالضوابط والإجراءات الاحترازية المتبعة”.

 

 

وكما أوضحت الهيئة أن الضوابط تشمل عدم مغادرة طاقم الطائرة الهابطة في مطارات المملكة والبقاء داخلها لحين موعد الإقلاع، وتجنب طاقم العاملين في مطار الوصول. بينما أشارت إلى أن هذا القرار لا يشمل الدول التي ظهرت فيها السلالة الجديدة من فيروس كورونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *