التخطي إلى المحتوى
عاجل الكويت تصدر بشرى سارة وهــامة للوافدين والمقيمين بشأن تأشيرات العمل والرسوم المقررةللعام 2020

وزير العمل يصدر قراراً بتوطين مهنة جديده يعمل بها الكثير من الوافدين
في خطوة نحو تقديم خدمة مميزة للمقيمين فى جميع أرجاء الكويت قامت وزارة العمل صباح اليوم بإطلاق مبادرة جديدة هدفها خدمة شريحة كبيرة من المقيمين فى جميع أرجاء الكويت وهذه الخدمة هي “تمديد صلاحية تأشيرات العمل لسنتين بدلا من سنة بدون رسوم إضافية”.

لأول مره .. وزارة العمل تصدر قرار جديد يصب في مصلحة الوافدين في الكويت .
وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن الهدف من المبادرة هو التيسير على منشآت القطاع الخاص ومراعاة الجوانب العملية التي تواجه منشآت القطاع، وهذا في خطوة جدية نحو التطوير المستهدف في جميع القطاعات سواء المقيمين أو للمواطن الكويتي، هذا فضلا عن تطبيق النهج الجديد للحكومة الكويتية وهي رؤية الكويت2020 .

وتداول هذا الخبر الكثير من المواقع الإخبارية في المملكة، كما ذكرت بعض هذه الصحف أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تهتم بكافة أمور العمل والعمالة الوافدة المقيمة في المملكة أن تمديد صلاحية تأشيرات العمل لسنتين بدلا من سنة بدون رسوم إضافية جاء بهدف التيسير على منشآت القطاع الخاص ومراعاة الجوانب العملية التي تواجه منشآت القطاع.

استخراج تصريح العمل بالكويت 2020 بالرقم المدني، وكيفية الحصول على إذن عمل منسوب مقيم من خلال موقع بوابة اللجنة العامة للقوى العاملة في الكويت يستلزم خطوات محددة يجب من اتباعها، حتى يتسنى للراغبين في السفر إلى دولة الكويت استخراج تصريح عمل للكويت.

كيفية طلب تصريح العمل بالكويت :
يمر مقدم الطلب بعدد من المراحل التي يكون عليه اجتيازها قبل استخراج اذن العمل، يكون أولها متعلق بإعداد جواز السفر للعامل، حيث يراعي سريان جواز سفر لمدة لا تقل عن ستة شهور، وعقبها القيام بالفحوصات الطبية اللازمة من مديرية الجوازات، وأهمها اختبار الايدز، من أجل التأكد من
عدم احتواء العامل الوافد للكويت من الاصابة بمرض نقص المناعة كما يستلزم استصدار تصريح العمل بالكويت، أن يجتاز المتقدم بالطلب مرحلة عمل فيش وتشبيه من قسم الشرطة الذي يتبع له قبل استعلام حظر السفر الكترونيا.

الأوراق اللازمة من أجل الحصول على اذن عمل في الكويت ؛
يحرص المتقدم بإلتِماس تصريح العمل بالكويت على أن تكون الأوراق الثبوتية التي ينبغي توفيرها بناء على ما حددته وزارة القوى العاملة الكويتية، والتي بدونها لا يمكن الموافقة على منح اذن العمل بأي حال من الأحوال، كما ينبغي التحقق من صحة المعلومات الموجودة بالأوراق عند تجهيزها، مع توثيقها من الجهات الرسمية ذات الاختصاص قبل التقديم، وهي:

اعتماد توقيع أصلي لمقدم طلب تصريح العمل بالكويت مع صورة منه.
وجود شهادة تحويل أجور صادرة من الإدارة العامة لفحص العمل، مع التصديق عليها رسميا وصورة منها.
صورة جواز سفر العامل مع تدقيق ملائمة ضوابط مزاولة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *