التخطي إلى المحتوى
الامارات تزف بشرى ساره للوافدين وتنشر جدول لإعفائهم من الرسوم والمخالفات 2020

صرح وزير العمل بقراراً بتوطين مهنة جديده يعمل بها الكثير من الوافدين

في خطوة نحو تقديم خدمة مميزة للمقيمين فى جميع أرجاء اﻹمارات قامت وزارة العمل صباح اليوم بإطلاق مبادرة جديدة هدفها خدمة شريحة كبيرة من المقيمين فى جميع أرجاء اﻹمارات وهذه الخدمة هي “تمديد صلاحية تأشيرات العمل لسنتين بدلا من سنة بدون رسوم إضافية”.

لأول مره .. وزارة العمل تصدر قرار جديد يصب في مصلحة الوافدين في اﻹمارات .
وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن الهدف من المبادرة هو التيسير على منشآت القطاع الخاص ومراعاة الجوانب العملية التي تواجه منشآت القطاع، وهذا في خطوة جدية نحو التطوير المستهدف في جميع القطاعات سواء المقيمين أو للمواطن اﻹماراتي، هذا فضلا عن تطبيق النهج الجديد للحكومة اﻹماراتبة وهي رؤية اﻹمارات2020 .
وتداول هذا الخبر الكثير من المواقع الإخبارية في اﻹمارات، كما ذكرت بعض هذه الصحف أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي تهتم بكافة أمور العمل والعمالة الوافدة المقيمة في اﻹمارات أن تمديد صلاحية تأشيرات العمل لسنتين بدلا من سنة بدون رسوم إضافية جاء بهدف التيسير على منشآت القطاع الخاص ومراعاة الجوانب العملية التي تواجه منشآت القطاع.

وکما كشفت البيانات المالية الصادرة عن اللجنة المالية والاقتصادية في الإمارات، خلال اجتماعها الأحد برئاسة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، أن حجم مشروع الميزانية العامة للاتحاد لسنة 2020 قد زاد بنسبة 2% عن ميزانية السنة الجارية.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد اعتمد في سبتمبر 2018 الميزانية الاتحادية للأعوام 2019 و2020 و2021.

وتعتبر ميزانية السنة المالية 2019 هي الأكبر في تاريخ الحكومة الاتحادية، فقد بلغت 60,3 مليار درهم، مقابل مصروفات تقديرية بالقيمة ذاتها ومن دون عجز.

واستعرضت اللجنة المالية والاقتصادية خلال اجتماعها بقصر الرئاسة في أبوظبي، مشروع الميزانية لسنة 2020 ومراحل تطور الميزانية العامة للاتحاد خلال السنوات المالية.

وعقد الاجتماع بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *