التخطي إلى المحتوى

كشفت الهيئة العامة للجوازات السعودية ، عن عدم إمكانية تحويل تأشيرات الزيارة إلى تأشيرات العمالة المنزلية.

كان ذلك في سياق ردها على بعض الاستفسارات والأسئلة ، مؤكدة أن العاملات المنزليات يتم فصلهن من العمل بعد ستة أشهر من انتهاء تأشيرتهن ، ما يعني أن الحد الأدنى للانخفاض من تاريخ انتهاء التأشيرة هو شهرين ، وتحويل تأشيرة الزائر إلى تأشيرة محلية. تأشيرة عامل غير مسموح بها.

تعليق السفر كمواطن

 

كما قال المكتب إن السفر من وإلى المملكة العربية السعودية قد تم تعليقه مؤقتًا ، وينطبق القرار على المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، لذلك يجب استخدام جوازات السفر للنقل ، وجوازات السفر صالحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر. للسفر في الدول العربية ، السفر إلى دول أخرى لمدة لا تقل عن 6 أشهر من الممكن الحصول على جواز سفر إلكتروني جديد في غضون 3 أيام من تاريخ التقديم الإلكتروني ، تذكر أنه لا يتعارض مع جواز السفر العادي القديم

 

من ناحية أخرى ، أعلنت الجوازات أن وزارة الداخلية ضبطت أكثر من 13 ألف شخص يخالفون أنظمة الإقامة والعمل والسلامة في غضون أيام.

وأوضح أن من بين الموقوفين 7267 مخالفا لنظام الإقامة ، و 4172 مخالفا لنظام أمن الحدود ، و 1945 مخالفا لنظام العمل ، ليرتفع العدد الإجمالي للمعتقلين أثناء محاولتهم عبور الحدود إلى المملكة إلى 294.

 

في غضون ذلك ، وعلى الرغم من التحذيرات المستمرة ، فقد تم توقيف 15 شخصًا متورطين في نقل وإيواء وتشغيل وتغطية مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود ، موضحين أن كل من يخالف نظام أمن الحدود دخول أشخاص يسهل دخولهم إلى المملكة أو نقلهم. دخولهم إلى المملكة أو توفير المأوى لهم أو تزويدهم بأي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال ، ويعاقب عليهم بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا وغرامة تصل إلى مليون ريال ومصادرة ممتلكاتهم من أجل نقل اللجوء والإسكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *