التخطي إلى المحتوى

الرياض: قالت المديرية العامة للجوازات بوزارة الداخلية هنا اليوم الخميس ، إن الرسوم المفروضة على معالي العمالة الوافدة تشمل جميع الجنسيات دون أي استثناء.

أوضحت إدارة الجوازات بشكل قاطع أن تصاريح الإقامة لن يتم تجديدها حتى يتم دفع الرسوم على المُعالين.

ورداً على الاستفسارات الواردة على حسابها على تويتر ، قالت إدارة الجوازات إن “الرسوم ستشمل جميع الجنسيات بما في ذلك اليمنيون والسوريون”. وجددت الدائرة ، الأحد ، دفع الرسوم مقدما قبل إصدار تأشيرة الخروج / العودة أو تجديد تصاريح الإقامة (الإقامة).
دخلت الرسوم الجديدة على معالي العمال الأجانب حيز التنفيذ في 1 يوليو ، ومنذ ذلك الحين أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تعج بإصدارات مختلفة من الرسوم ونظام الدفع. كانت هناك أيضًا العديد من الرسائل المضللة على هذه الشبكات ، تفيد بأن الرسوم المفروضة على المعالين قد ألغيت أو أوقفت. وردا على سؤال حول مثل هذه الرسائل الملفقة ، قال مصدر في إدارة الجوازات إن “المعلومات غير صحيحة ؛ إنها [الرسائل] كلها مضللة “.

الرسم الشهري 100 ريال (27 دولارًا) لكل مُعال للسنة الأولى. سيرتفع المبلغ تدريجياً كل عام حتى عام 2020 ؛ وسوف يتضاعف إلى 200 ريال بعد عام ، ثم يرتفع إلى 300 ريال في يوليو 2019 و 400 ريال في 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء وافق على الرسوم الجديدة كجزء من برنامج التوازن المالي المعتمد في ديسمبر 2016. وتخطط الحكومة السعودية العام المقبل لرفع الرسوم على العمالة الوافدة في المملكة حيث تلتزم الحكومة بتعهداتها. هدف تحقيق التوازن بين الإيرادات والنفقات بحلول عام 2020

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *