التخطي إلى المحتوى

ولي العهد السعودي : أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق مجموعة بوتيك ، وهي علامة تجارية جديدة للضيافة ستدير وتحول مجموعة من القصور التاريخية والثقافية الشهيرة في المملكة العربية السعودية إلى فنادق بوتيك فاخرة للغاية ، وفقًا لبيان .

ولي العهد السعودي

وأضافت أن الشركة ستحيي التراث والثقافة النابضة بالحيوية للمملكة العربية السعودية لخلق تجربة ضيافة جديدة وفريدة من نوعها. ستركز المرحلة الأولى من المشروع على تطوير ثلاثة قصور تاريخية بالتعاون مع القطاع الخاص. بما في ذلك قصر الحمراء الذي سيوفر 77 مفتاحًا بما في ذلك 33 جناحًا فخمًا و 44 فيلا فاخرة في جدة.

في عام 1971 وجه الملك فيصل بن عبد العزيز بتخصيص قصر الحمراء كقصر ضيافة لأبرز الشخصيات العامة العالمية من جميع أنحاء العالم. سيوفر قصر طويق 96 مفتاحًا بما في ذلك 40 جناحًا فخمًا و 56 فيلا فاخرة. بينما سيوفر القصر الأحمر 71 مفتاحًا بما في ذلك 46 جناحًا فاخرًا و 25 غرفة ضيوف فاخرة. يقع كل من قصر طويق والقصر الأحمر في الرياض.

يعتبر القصر الأحمر أول مبنى من الخرسانة المسلحة يتم تشييده في مدينة الرياض عام 1944 ، قصر طويق من أبرز المعالم التاريخية والثقافية في مدينة الرياض ، بني عام 1980 ، تمزج مجموعة بوتيك ثقافة المملكة وتراثها مع وسائل الراحة الحديثة لتقديم تجربة ضيافة حصرية وخدمة فريدة لضيوفها. مما يؤدي إلى تنمية قطاع الضيافة السعودي الفائق الفخامة والمساهمة في تنمية الاقتصاد المحلي .

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

ستقدم الشركة أيضًا العديد من التجارب الراقية من تناول الطعام إلى الاستجمام إلى الخدمات الحصرية لكل ضيف. وتعليقًا على المجموعة الجديدة ، قال ياسر الرميان ، محافظ صندوق الاستثمارات العامة. في البيان: “إن إطلاق ولي العهد لمجموعة البوتيك يبرز تفويض صندوق الاستثمارات العامة .

لإطلاق قدرات القطاعات الواعدة في المملكة العربية السعودية التي يمكن أن تساعد في دفع عجلة تنويع قطاعات الاستثمار في المملكة العربية السعودية. الاقتصاد والمساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي “. وأضاف: “ستعمل المجموعة على تعزيز العروض السياحية الفريدة للمملكة بالفعل. وتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية وثقافية إقليمية ودولية رائدة والمساهمة في رؤية المملكة 2030”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.