التخطي إلى المحتوى

قررت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في دولة الإمارات العربية المتحدة تعليق جميع رحلات الركاب والعبور من وإلى الدولة لمدة أسبوعين ، والتي ستدخل حيز

التنفيذ بعد 48 ساعة وستتم مراجعتها وتقييمها للاستجابة للإجراءات الوقائية والوقائية لمنع الجديد. انتشار فيروس كورونا “كوفيد -19”.

وذكرت إدارة الطيران المدني الإماراتية في بيان أصدرته في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين ، أن القرار لا يشمل رحلات الشحن ورحلات الإجلاء اللازمة ، وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والوقائية وفق توصيات الوزارة الإماراتية. ذكرت وكالة أنباء الإمارات ، الصحة وحماية المجتمع.

وأوضحت إدارة الطيران المدني أنها ستطرح متطلبات جديدة لفحص وعزل الرحلات الجوية لاستئنافها لاحقًا ، بهدف حماية الركاب وأفراد الطاقم وموظفي المطار من مخاطر الإصابة.
هذا جزء من حزمة جديدة من الإجراءات تهدف إلى الحد من تفشي فيروس كورونا.

في وقت سابق ، قررت وزارة الصحة وحماية المجتمع الإماراتية والإدارة الوطنية للطوارئ والأزمات يوم الاثنين إغلاق جميع المراكز التجارية ومراكز التسوق وفتح الأسواق كإجراء وقائي جديد كجزء من جهود احتواء تفشي المرض. فيروس كورونا.

وبحسب الوكالة ، هناك استثناء واحد لأسواق الأسماك والخضروات واللحوم ، “العمل مع شركات الاستيراد والجملة.

كما تم استبعاد متاجر المواد الغذائية و “التعاونيات والبقالة والسوبر ماركت” والصيدليات ، وسيتم مراجعتها وتقييمها لمدة أسبوعين بشرط أن تكون صالحة بعد 48 ساعة.
كما قررت منع المطعم من قبول العملاء والاكتفاء بخدمة التوصيل والتوصيل من الباب إلى الباب.
بالإضافة إلى ذلك ، دعت وزارة الداخلية والوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات المواطنين والمقيمين والسياح على أرض البلاد إلى التعهد بعدم القيام بذلك.

وتحث وزارة الداخلية والإدارة الوطنية للطوارئ والأزمات الجمهور على الالتزام بالتعليمات الصادرة عن إدارات الصحة والسلامة ذات الصلة وأهمها منع التجمعات ومغادرة المنزل إلا عند الضرورة أو للأسباب التالية . العمل وكذلك الحاجات الأساسية لشراء الأدوية والأغذية والتجوال بالسيارات الخاصة للعائلة ، يمكن لكل سيارة أن تستوعب حتى ثلاثة أشخاص ، ولا تذهب إلى الأماكن العامة ، وفي نفس الوقت تحافظ على مسافة آمنة من أفراد الأسرة ، الالتزام بالإجراءات الوقائية ومراعاة التباعد الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *