التخطي إلى المحتوى

زادت قوة جواز السفر السعودي عالميا خلال عام 2020 ، حيث يسمح لحامله بدخول 77 دولة دون الحصول على تأشيرة مسبقة. وبحسب بيانات مؤشر Henley Passpor للربع الثاني من عام 2020 ، فقد حافظ جواز السفر السعودي على

 

نفس المركز الذي حققه في الربع الأول ، حيث احتل المرتبة 67 عالمياً مقارنة بـ 69 عام 2019 ، بينما ارتفع بمقدار 8 درجات مقارنة بـ 75 في عام 2019.

2015. يعكس التحديث الفصلي الجديد للتصنيف الصادر في 7 أبريل قوة جواز السفر السعودي في العالم ، ويقدم التقرير ربع السنوي بيانات عن

 

الاتجاهات العالمية والإقليمية لمدة 15 عامًا ، لإظهار كيف تغير السفر خلال العقد الماضي ، النظر في جوازات السفر التي اكتسبت قوة والتي تأخرت. .

 

يتضمن التقرير أيضًا تحليلات خبراء وتعليقات من قادة الفكر العالميين ، ويسلط الضوء على الآثار الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لأحدث التغييرات في التصنيف ، استنادًا إلى بيانات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).

 

يشار إلى أن جواز السفر الياباني يتصدر القائمة ، حيث يتيح لحامله الوصول إلى 191 دولة في العالم

 

دون تأشيرة مسبقة. تليها سنغافورة بـ 190 دولة ، ثم كوريا الجنوبية وألمانيا في المرتبة الثالثة وتوفران الدخول إلى 189 دولة ، والجواز الأمريكي في المرتبة الثامنة ، حيث يسمح لحامليها بدخول 184 دولة بدون تأشيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *