التخطي إلى المحتوى

صرحت الجوازات السعودية عبر موقع تويتر أن نشر تقرير العمال تم من خلال بوابة مقيم ، ولم يرد ذكره في أي مستندات أو جوانب أخرى ، وذكرت أن ذلك  شأنه أن يسمح لأصحاب الوكالات باستخراج التقارير المتعلقة بالعمال ومن ثم رفعها إلى الجهات المختصة. دون الحاجة إلى اتباع الخطوات التقليدية القديمة من أجل تسجيل كما ذكرت ضرورة أخذ بصمات الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات في ظل ضوابط وشروط محددة ، ناقشنا بيانهم في هذا التقرير.

الجوازات توضح مزايا تقارير مقيم

يشرح Passport فوائد تقرير مقيم يقدم تقرير بوابة مقيم العديد من المزايا للمستفيدين من هذا القرار منها التسهيل لأصحاب الأعمال والعاملين ، وقد أكد ذلك حساب الجوازات السعودي عبر منشورات تويتر ، لتتلخص هذه المزايا على النحو التالي:

تحتوي هذه التقارير كافة المعلومات والبيانات الرئيسية عن المقيم.
تعامل تلك التقارير معاملة المستندات الرسمية الصادرة من الجهة المختصة.
لا يتطلب للتوثيق زيارة إحدى الإدارات
الحكومية

أهمية تسجيل البصمة للمقيمين بالمملكة السعودية

ذكرت الإدارة العامة لجوازات المملكة العربية السعودية بضرورة تسجيل الخصائص المهمة للمقيمين ، أو بصمات الأصابع ، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات تقويمية ، وواصلت القول إن هذا الإجراء مهم للغاية لضمان استمرارية الخدمات المقدمة إلى المقيمين ، وقالوا إذا كان الأجنبي يعيش الميزات غير مسجلة. سيتم تعليق السجلات ذات الصلة ، وتم وضع العديد من شروط التسجيل وهم على النحو التالي:

 

التواجد في السعودية. لا يمكن التسجيل إلا لمن تزيد أعمارهم عن 6 سنوات ، باستثناء من هم دون سن 6 سنوات. صلاحية الإقامة للأجانب هي شرط للتسجيل. فترة صلاحية جواز السفر المقيم. دفع جميع المخالفات المرورية التي يسجلها الأجانب.

خدمات الجوازات الجديدة عبر أبشر

وتشمل خدمات منصة أبشر الجديدة العديد من خدمات المجلس ، وقد تم الإعلان عن هذه الخدمات خلال اجتماع أبشر السابع ، وتجدر الإشارة إلى أن المنصة تضيف أيضًا العديد من الخدمات الأخرى أبرزها

الهوية الوطنية المحدثة. إصدار رخص صيانة المركبات وتجديدها ، فيما يتعلق بخدمات الديوان ، فهو يشمل ما يلي:

يجوز إصدار جوازات سفر لمن هم دون الخامسة عشرة من العمر. خدمة إصدار جواز سفر اليتيم. يتم تحديث الإقامة بانتظام كل ثلاثة أشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.