التخطي إلى المحتوى

أصدر الديوان الملكي اليوم قرارا. اليوم هو السبت قررت المملكة العربية السعودية ، اليوم السبت ، السماح للمقيمين من الدول المعلقة بالعودة إلى المنشأة الجديدة. وبحسب تقرير وكالة الأنباء السعودية “واس”

مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه تقرر السماح بعودة المقيمين القادمين من الدول المُعلق القدوم منها، الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، مباشرة إلى المملكة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات ذات العلاقة.

أفاد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أنه تقرر السماح لسكان الدولة المعلقة بالعودة ، حيث أكملوا جرعتين من التطعيم ضد كورونا في المملكة ، ثم توجهوا مباشرة إلى المملكة وتقدموا بجميع

الإجراءات الوقائية المعتمدة من قبل الدولة. السلطات المختصة. وكان السفير السعودي أعلن في وقت سابق على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه أصدر تعليمات برفع الحظر عن السكان الذين تلقوا جرعتين من اللقاحات من دخول السعودية مباشرة من الدول التي علقت. دخولهم

 

في سبتمبر من العام الماضي ، أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إجراء جديد للسفر إلى الدول التي لا يزال الوباء فيها معرضًا لخطر كبير ، ويُحظر السفر إلى هذه الدول دون إذن مسبق. أكدت مصادر رسمية من وزارة الداخلية السعودية أنها قررت السماح للوافدين من الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة وأيرلندا وإيطاليا والبرتغال والمملكة المتحدة والسويد وسويسرا وفرنسا واليابان بدخول السعودية. كما ورد في التأكيد ، فإن إجراءات الحجر الصحي المؤسسية التي تنطبق على الأشخاص من هذه البلدان تنطبق عليهم.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية في فبراير من العام الماضي أنها ستعلق الدخول إلى قائمة 20 دولة ، بما في ذلك الأرجنتين وإندونيسيا وباكستان والبرازيل وتركيا وجنوب إفريقيا ولبنان ومصر والهند ، وهي الدول الأخيرة الذي ينطبق القرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *